انذار عرض زوجه لزوجها

1 من
السابق التالى

تفاصيل الإعلان

  • معرف الإعلان: 2115

  • تاريخ الإعلان: مايو 27, 2024

  • حالة المنتج:

  • عدد مشاهدات الإعلان: 31

وصف

انذار عرض الزوجه احد اوراق قلم المحضرين .هو احد الاقسام التابعه للمحاكم المصريه والمنطوط بتنفيذ الاعلانات القضائيه في مرحله التمهيد للدعاوي القضائيه بين الخصوم واعلامهم بمواعيد الجلسات والتاجيلات والاحكام والصيغ التنفيذيه ويعتبر انذار العرض هو احد اهم الاوراق التي يقوم بها المحضرين ولها اهميه كبيره في اثبات العرف بشكل رسمي.

دعوي النشوذ:

وفي هذه الحاله سوف نتحدث عن دعوي النشوذ .وهو قيام الزوج بطلب الزوجه للدخول في طاعته من خلال انذار عرض بالدخول بالطاعه .يترتب علي تسليم المحضر للزوجه احتساب مده ثلاثون يوما يجب ان ترد الزوجه علي هذا الانذار باجراء قانوني اخر .وهو اعتراض علي انذار الطاعه وكثير من السيدات بسبب جهلهم بالقانون او عدم الاكتراث بمثل هذه الاوراق القضائيه الهامه  فلا يلقو لها بالا .وتمر مده الثلاثون يوما دون القيام بالاعتراض هنا يصبح موقفها ضعيف قانونا ويمكن اثبات انها ناشذ ويتم قيد دعوي نشوذ ضدها . قد تفقد معظم حقوقها القانونيه من مؤخر ونفقه ومتعه بسبب هذا الاهمال .

عرض الزوجه لنفسها

ولكن يلجا كثير من المحامين للهروب من دعوي النشوذ. بالقيام باجراء قد يستغربه الكثير . وهي قيام الزوجه بعرض نفسها علي الزوج ولكن عرضا قانونيا فتتوجه للمحكمه لقلم المحضرين بعد تحرير ورقه ودفع رسوم مفادها عرض نفسها علي زوجها وانها غير ممتنعه من تسليم نفسها له شرعا وقانوناويقوم المحضر باصطحاب الزوجه الي مقر الزوج وعرضها عليه وله مطلق الحريه في القبول واستلامها او رفضها واثبات هذا الرفض من جانب السيد المحضر . ولا يجوز لها ان تمتنع اذا وافق علي استلامها

ولكن يثور السؤال ماذا يفعل المحضر حال رفض الزوجه تسليم نفسها بعد كل هذه الاجرائات؟ 

في مثل هذه الحالات والتي تظهر علي ارض الواقع رغم اصطحاب المحضر للزوجه وعند منزل الزوج ترفض تسليم نفسها وتفر هاربه.

يقوم المحضر بتحرير محضر اثبات حاله بالواقعه برفض الزوجه من تسليم نفسها وهنا تثبت واقعه النشوذ .

وهذه الاجرائات الاستثنائيه والشاذه تعرض معاوني القضاه لبعض المعوقات العمليه .ما يستدعي تامين مثل هذه الفئات وتامين عملها .

خاصه عند اصطحاب زوجه لزوجها وهم علي خلافات زوجيه ينشب عنها كثير من الاحيان معارك وخلافات اثناء القيام بالتنفيذ.